-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

نصائح مهمة لكبح الشهية

لكبح الشهية


بالتأكيد قد تعرضتِ فى وقت ما للإحراج نتيجة دعوة صديقتك او إحدى قريباتك على العشاء، أو لحضور حفلة خاصة، فلا تعرفى الحل ما بين الذهاب الى الحفل أم رفض الدعوة والإعتذار لهن، لأنك لن تستطيعى التغلب على شهيتك والسيطرة على نفسك أمام الوجبات الشهية والحلويات، لهذا قد تفكرين بالذهاب وإعتبار يوم الدعوة هو يوم راحتك من الريجيم، ولكنكِ لا تعلمين أن يوم واحد قد يؤثر فى ريجيم أسبوع كامل.

ولهذا فكرنا أن نقدم لكِ أهم النصائح والطرق المختلفة لكبح شهيتك ومقاومة إغراء الطعام سواء فى منزلك أو مع صديقاتكِ، كى لا تشعرى أبداً بالذنب لعدم التزامك بنظام الحمية الخاصة بكِ.

لا تعتمدي على أحد

لا تترددى فى مساعدة نفسك بنفسك اذا كنت قادرة على ذلك، فإحضار طبق الطعام لنفسك فى المناسبات المختلفة قد يفرق معكِ فى اتباع نظام الريجيم الخاص! فقومي بإحضاره بنفسك على أن يكون نصفه من الفواكه و الخضراوات، وربعه من البروتينات النباتية أو الحيوانية، على أن يكون الربع الأخير من النشويات مثل الباستا أو الخبز.

وإذا لم تتمكنى من تحضير الطبق لنفسك، فقولى لمن يقوم بتحضير الأطباق، بوضع قطع صغيرة فى الطبق الخاص بكِ ولا تخجلي.

استبدلي أطباق الحلوى

قد يخطر فى بالك ان الإمتناع عن تناول طبق الحلوى، سيحافظ على رشاقتك وستستطيعين فيما بعد التغلب على مغريات الحلوى، لذا فعند الإنتهاء من تناول الطعام الأساسى وبدء نزول أطباق الحلوى، قد تحاولين الإمتناع عن تناول تلك الأطباق. ولحل هذه المشكلة ينصحك أطباق التغذية بوضع كيس متوسط من اللوز داخل حقيبتك الخاصة، لتتناولى منه بدلاً من طبق الحلوى، وبهذا تكوني قد إستمتعتِ بالحلوى وبدون الشعور بالذنب.

لا تغفلي عن محتويات الطبق

عليكِ بتحضير طبق الطعام المتوازن غذائياً، فلا تغفلي أهمية اي من العناصر الغذائية الهامة لجسمك، ولا تهملي تماماً اى منهم، فالكربوهيدرات مثلا من أهم العناصر الموجودة فى الطبق المثالى، كما أن الموز أو القليل من اللوز يعتبر وجبة خفيفة ولذيذة ومشبعة بين الوجبات الثلاث الرئيسية.

قطعة صغيرة تكفي

اذا كنت مع صديقاتك فى نزهة او للتسوق، ودعتكِ احدى صديقاتك بتناول الطعام معهن، فيمكنك إختيار الوجبة الصغيرة، وبدلاً من إحراجهن أو الشعور بالذنب بعد ذلك، فيمكنكِ أيضاً تذوق قطع صغيرة من الطعام بواسطة الشوكة، فقطعة صغيرة تكفى لتشعرى بالرضا ولترضي صديقاتك.

اشربي العصير ولكن!

شرب العصير الطبيعى من أهم الوسائل الهامة لجسمك لتحافظى على درجة رطوبة الجسم، وأيضاً لمد الجسم بالفيتامينات التى يحتاجها، لذا فعليكِ شرب العصير الطبيعى الطازج مع تناول الطعام أو بعده، ولا تغفلى عن حساب السعرات الحرارية لتحافظى على رشاقتك، ولتجنب زيادة الوزن.

وإذا كنت فى حفل عام وملئ بأنواع العصائر المختلفة التى تشتهينها، فيمكنكِ تناول نوع واحد منهم، وقومى بإمساك كوب من الماء فى يدكِ طوال وقت الحفل، حتى لا تسرفى فى شرب بقية انواع العصائر، وحتى يمتلئ بطنك وتشعري بالشبع بدون الإسراف فى تناول الطعام أيضاً
مصدر hayatouki.com

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019