-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

الأمراض الشائعة والفواكهة المناسبة لعلاجها

الأمراض الشائعة والفواكهة المناسبة لعلاجها

الأمراض الشائعة والفواكهة المناسبة لعلاجها- فقر الدم
فضل فاكهة لعلاجه هي التين والبرقوق المجفف لاحتوائهما على حمل الاكسجين إلى أجزاء الجسم ويؤدي نقصه إلى الإصابة  بفقر الدم. يساعد تناول ثلاثة تينات فى اليوم على توفير خمس الكمية اليومية المطلوبة من الحديد. ويساعد تناول عشر ثمرات من البرقوق المجفف على توفير الكمية نفسها من الحديد أيضا.
وللاسفادة القصوى من الحديد فى هذه الثمار يحتاج الجسم إلى فيتامين س كي يتمكن من امتصاص الحديد. ولذا يستحسن تناول التين أو البرقوق المجفف برفقة الثمار الغنية بفيتامين س مثل الحميضات والفريز وغيرها.
- لعلاج هشاشة العظام
يساعد التين فى العلاج، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، ويساعد تناول خمس ثمرت من التين الجاف على توفير ثلث الكمية اليومية المطلوبة من الكالسيوم. كما يحتوي التين على المغنسوم الذي يكمل عمل الكالسيوم في الحماية العظام من الهشاشة.
-  لمعالجة سوء الهضم
أفضل فاكهة هي الأناناس، إذ يحتوي على البروملين الذي يساعد على هضم البروتينات. ويمكن تناول هذه الفاكهة بعد وجبة غنية. ويمكن عمل عصير كثيف من شريحتين من الأناناس مع لب تفاحة واحدة، علما أن الإحساس بالإنتفاخ والتجشؤمن علامات سوء لهضم. 
- لمعالجة البشرة الكالحة
يعتبر الفريزالثمرة المثالية لهذه المهمة، نظرا لاحتوائها على بعض احماض الفاكهة المنعشة للبشرة المتعبة. إذا كانت بشرتك دهنية فادعكيها بنصف ثمرة فراولة بصورة مباشرة. ويساعد تناول الفرولة باستمرارعلى تنقية البشرة خلال بضعة أيام.
- لمعالجة مشاكل الدورة الشهرية
يحتوي الموزعلى نسبة جيدة من فيتامين ب6 تقدر ب15 في المائة من الكمية اليومية المطلوبة في الموزة الوحدة. وساعد هذا الفيتامين على أعراض التوتر والاكتئاب والاضطرابات المزاجية التي ترافق الدورة عند معظم النساء. ويحتوي الموز ايضا على معدن الكروم الذي يساعد على تنظيم مستوي السكر في الدم ليمنع نوبات الشهية الحادة نحوالحلويات والشوكولات التي تشعر بها المرأة في هذه الفترة.

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019