-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

كيف أقضي على الزوكام بسهولة

 كيف أقضي على الزوكام بسهولة

 كيف أقضي على الزوكام بسهولة

الزكام، وعلى الرغم من ارتفاع احتمال الإصابة به في فصل الشتاء إلّا أنّنا قد نكون معرّضين لأعراضه المزعجة في كافة أيام السنة ومنها على سبيل المثال احتقان والتهاب الجيوب الانفية، التهاب الحلق، السعال أو الكحة وغيرها من الأعراض التي تعيق قيامنا بأعمالنا اليومية براحة وشكل طبيعي. ما العلاج إذاً؟ هل نلجأ سريعاً إلى صيدلية المنزل ونبدأ بابتلاع حبات الدواء للحدّ من تطوّر الحالة؟
 
في بعض الأحيان، قد يكون من المفيد أوّلاً اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي لطالما استخدمت تحت عنوان "علاج الزكام الطبيعي". ما هي هذه العلاجات؟ إليك منّا أبرزها:
 
- إلجأي أوّلاً إلى الزيوت: إختاري زيت النعناع الذي يساهم في الحفاظ على الجيوب الأنفية مفتوحة ويخفّف من احتقانها. وللحصول على نتيجة فعالة و سريعة، نحن ننصحك بفرك المنطقة الداخلية من أنفك بهذا الزيت ما سيشعرك على الفور بأنّك تتنفّسين بسهولة.
 
- حضّري خلطة الماء والليمون: أضيفي إلى نصف كوب من الماء الدافئ بعضاً من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. وبعد خلط هذه المكوّنات، تناولي الخليط الذي حضّرته مرات عديدة يومياً ولكن تجنّبي استهلاكه عند تناول الوجبات.
 
- اختاري زيت الكافور: بعد غلي ليتر من الماء، زيدي إليه 5 نقاط من زيت الكافور الذي قد تجدينه في مراكز العطارين. وبعض تغطية رأسك بمنشفة أو قطعة قماش كبيرة، تنشّقي بعمق البخار المتصاعد من الماء.
 
إذا لم تشعري بأي تحسّن بعد اللجوء إلى هذه العلاجات الطبيعية فمن المفضّل عندها زيارة الطبيب ليصف لك علاج الزكام المناسب لحالتك الصحية. 
 بواسطة Arabia.com

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019