-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

ما هي فوائد زيت السمسم

ما هي فوائد زيت السمسم للصحة؟

ما هي فوائد زيت السمسم للصحة؟
إستُخدم زيت السمسم الغني بالمغذيات لسنوات طويلة كوسيلة علاجية للعديد من المشاكل الصحية، وفي الواقع بإمكان هذا الزيت أن يوفّر لبشرتك، أسنانك، وعظامك وغيرها من أجزاء جسمك فوائد عديدة؛ ما هي؟ إكتشفي أهمّ فوائد زيت السمسم في ما يلي:
- بشرة صحية: الكولاجين عنصر مهم لتأمين بشرة صحية، والزنك الموجود في بذور السمسم بإمكانه تعزيز إنتاج الكولاجين ما ينتج منه بشرة مرنة خالية من التجاعيد.
- صحة الفم: أظهرت بعض الدراسات أنّ زيت السمسم يساهم في الحد من تكوّن البلاك على الأسنان ويساهم في تبييضها. كما أنّ المضمضة بزيت السمسم يعمل على مكافحة تراكم البكتيريا الضارة في الفم.
- الوقاية من السكري وارتفاع ضغط الدم: بيّنت بعض البحوث أنّ زيت السمسم يخفّض كل من ضغط الدم والغلوكوز عند مرضى السكري والضغط.
- صحة القلب: يُصاب البعض بمرض القلب نتيجة الجذور الحرة والتوتر التأكسدي، ولكن أظهرت البحوث أنّ زيت السمسم يحتوي على الـ"sesamol" وهو مركّب مضاد للأكسدة يحمي من أمراض القلب والشرايين.
- الوقاية من السرطان: يُعتقد أنّ زيت السمسم يتمتّع بخصائص مقاومة للسرطان وتوصّلت الدراسات إلى أنّ استهلاك المغنيسيوم، الموجود بوفرة في زيت السمسم، يخفّض احتمال الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
- صحة العظام: غنى زيت السمسم بكل من الزنك والكالسيوم يجعله مادة غذائية فعالة لمحاربة هشاشة العظام.
- صحة الجهاز الهضمي: تحتوي بذور السمسم على كمية كبيرة من الألياف الصحية الضرورية لتسهيل عملية الهضم والحفاظ على صحة القولون.
أدخلي زيت السمسم بكميات معتدلة إلى نظامك الغذائي للإستفادة من فوائده العديدة لصحتك! 
maktoob.helwa.yahoo 

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019