-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

دراسة : المأكولات البحرية تشكل خطر على المناعة

: المأكولات البحرية تشكل خطر على المناعة


دراسة : المأكولات البحرية تشكل خطر على المناعة
كثرة التعرض للزئبق من خلال تناولالمأكولات البحرية يمكن أن يزيد خطر إضطرابات المناعة الذاتية ، خاصة بين النساء فى سن الإنجاب.
وأوضح الباحثون أن إضطرابات المناعة الذاتية ، والتى تسبب فى نظام المناعة فى الجسم لمهاجمة الخلايا السليمة عن طريق الخطأ ، غالبا ما تؤثر فى النساء .
وقالت الباحثة " إميلى سومرز" أستاذ مشارك فى جامعة " ميتشيجان " نحن ليس لدينا شعور جيد لماذا بعض الأشخاص لم يعانوا من إضطرابات المناعة الذاتية ، مضيفة أنه فى دراستنا ، تؤكد أن التعرض للتسمم الزئبقى يعد من أهم عوامل الخطر الرئيسية لأمراض المناعة الذاتية.
وقد لاحظت الدراسة أن التسمم الزئبقى يعد فى المرتبة العاشرة كأحد أهم الاسباب الررئيسية للوفاة بين النساء بسبب إضطراب المناعة الذاتية ، التى يمكن أن تشمل مرض إلتهاب الأمعاء الذئبة ، ومتلازمة سجرجون ، وإلتهاب المفاصل الروماتويدى والتصلب المتعدد.
وللدراسة ، حلل الباحثون بيانات بين النساء اللاتى تتراوح أعمارهن مابين 16 إلى 49 الصادرة عن المركز الوطنى للصحة والتغذية خلال الفترة من عام 1999 – 2004 .
وقد لوحظ إرتباط زيادة التعرض للزئبق مع أرتفاع معدل الاجسام المضادة ، تمهيدا لأمراض المناعة الذاتية ، خاصة عند تناول أسماك سمك أبو سيف ، الماكريل ، الجمبرى لاحتواءهم على كميات كبيرة من الزئبق.

عن مصراوي

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019