-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

الأعشاب المهدئة لأعراض القولون العصبي ( بومزوي )

الأعشاب المهدئة لأعراض  القولون العصبي (بومزوي)


النعناع
يعتبر النعناع النبات المعروف والمستخدم في علاج المغص المعوي و يستخدم كعلاج فعال لمرض بومزوي (القولون) وذالك  نظراً لاحتوائه على زيوت طيارة تساعد على تهدئة حركة القولون إذ له تأثير في استرخاء عضلات جدران الأمعاء. 

الكراوية
يمكن تناول مشروب الكراوية  فهو يساعد الكثير من مرضى القولون العصبي، والكراوية تستخدم كمضاد للانتفاخ، وبذلك فأنه يساهم في التخفيف من أعراض بومزوي (القولون العصبي).

اليانسون (النافع)
اليانسون من الأعشاب الجربة والمعروفة إذ يعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العام والتّخفيف من القلق والتّوتر،ويساعد على التخلص من الغازات والانتفاخ والمغص المعوي، كما أنه يعتبر منشط قوي لعمل الجهاز الهضمي بشكل عام وبالتّالي يساعد على التّخفيف من حدّة هذا المرض.

الحلبة
الحلبة من الملينات ذات النفع على الأمعاء فقد أكدت الأبحاث أن الحلبة تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد، كما تساعد الحلبة في عملية الإخراج وبذلك تداوي الإمساك الحاصل عند اغلب مرضى القوى العصبي.

الشمر
فمغلي بذور الشمر يسكن ويلطف القولون ويقضي على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون ويعمل على  طرد الغازات والتخلص من الانتفاخ وذالك لفعاليته في تنشيط حركة الأمعاء.

الحلبة
بذور الحلبة مشهية ومقوية للمعدة وتسهل عملية الهضم  وتعتبر من الملينات النافعة للأمعاء وأكدت الأبحاث العلمية على اهمية الحلبة في علاج القولون، حيث تخلصه من المخاط الزائد كما تساعد في عملية الإخراج، وينصح بها في علاج مرضى بومزوي  (القولون العصبي).

الحبة السوداء (السانوج)
بذور الحبة السوداء تفيد الجهاز الهضمي وتلطف ألم المعدة وتشنجاتها وتخفف الريح وانتفاخ البطن والمغص، كما أن البذور مطهرة وينصح بها لمرضى القولون العصبي.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019