-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

فوائد إيلان أو الدخن

فوائد إيلان أو الدخن

ايلان


إيلان أو الدخن يعتبر من أحسن البدائل للنشويات، بتركيبه المعدني إذ يحتوي على الفوسفور والمغنيزيوم والمنغنيز كما أنه غنيّ بالأملاح المعدنية و البروتينات والألياف الغذائية، ما يجعله مادة غذائية علاجية للأمراض التي تظهر نتيجة نقص في استهلاك المعادن والألياف، على حد سواء، وهو غذاء للمصابين بالسّكري وبهشاشة العظام.
وتشير أبحاث حديثة عدّة إلى إن تناول الحبوب الكاملة، والدخن احدها، يساعد على التحكم في تذبذب مستويات السكر في الدم، فيقلل من خطر الإصابة بالسكري 2 بمقدار الثلث, وللدخن منافع أخرى، فهو من الحبوب الغنية بالمغنيسيوم مما يجعل تناوله عاملاً مساعداً للتخلص من مضايقات ضيق الشعب الهوائية، ومن صداع الشقيقة. وغناه بالمغنيسيوم يساعد على مرونة عضلة القلب (وباقي عضلات الجسم) ويقي بالتالي من أمراض القلب، فوجود المغنيسيوم يعدّ عاملاً مساعداً لعمل أكثر من 330 إنزيم في الجسم. وغنى الدخن "ايلان" بالفسفور يساعد على مرونة عمل كل خلية في الجسم خاصة مرونة أغشية الخلايا وأغشية الجهاز العصبي. ويساعد وجود الفسفور على تكوّن خلايا المنشأ للعظام بشكل خاص. كما أن كفاءة حرق الدهون تقوم على توفر الفسفور في الجسم مما يجعل مقاومة الجسم لزيادة الوزن أكثر كفاءة.

فوائد الدخن "ايلان" للاطفال

وينصح للنساء الحوامل والمرضعات أن تستهلك الدخن "ايلان" بكميات كثيرة لزيادة انتاج حليب الثدي في الجسم لأنه يساعد الام لتغذية طفلها لفترة أطول. كما ان الدخن "ايلان" يعتبر من النباتات الغنية بالالياف التي تساعد الجهاز الهضمي للطفل في عملية الهضم و يعتبر من الحبوب الاكثر سهولة للهضم , و مع ذلك لا يسبب اي نوع من انواع الحساسية فالدخن بليونته يساعد على الهضم و يهضم بسرعة , نتيجة لذلك لا يسبب اي نوع من انوع الامساك بل على العكس تماما فهو يعمل على علاج الامساك كما يعمل علي خفض السكر في الدم و يعمل على ترييح العضلات.

فوائد الدخن "ايلان" للجنس

الدخن "ايلان" له تأثيرات إيجابية على القدرة الجنسية، ولكن المذهل ان الدخن يعتبر من أقوى المقويات الجنسية للرجال، وهو كذلك منشط جنسي، وتناوله مع الحليب يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية.

الدخن "ايلان" للاسهال واحتباس البول

يستخدم الدخن كماده عاقلة للبطن أي ضد الإسهال ، كما يعطى للأشخاص الذين يعانون من احتباس البول ( حصر ) كما أنه يقطع القيء.



الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019