-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

بعض النصائح لزيادة الوزن

بعض النصائح لزيادة الوزن




  • شرب الماء بوفرة


شرب كمية كبيرة من الماء ضروري لزيادة الوزن. اذا اردت اكتساب الطاقة للحفاظ على وزنك المستقبلي بعد زيادة الوزن، من الضروري ان تشرب الماء بوفرة. من المستحسن شرب لترين أو اكثر من الماء.

  • زيادة عدد الوجبات


قد تأتي مرحلة ستلاحظ فيها أنك لا تكتسب الوزن. إذا كان ذلك صحيح بعد مرور بضع أسابيع عليك بدمج 250 سعرة حرارية يوميا لنظامك الغذائي اليومي. و لهذا كلما اكتشفت أنك لم تكتسب الوزن بعد مرور بضع أسابيع، قم بزيادة 250 سعرة حرارية في اليوم الواحد إلى نظامك الغذائي.

  • زيادة ورفع السعرات الحرارية


اعتبارا أنك تعرف عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها كل يوم، قم بزيادة قدرها 500 سعرة حرارية. قد تبدو كثيرة عليك، ولكن بتقسيمها على 5 أو 6 وجبات صغيرة لن تشعر بالتغير. زيادة على ذلك، تذكر ان الشخص النحيف يأكل وكأنه شخص نحيف والشخص العادي يأكل سعرات حرارية إضافية.مثل الاطعمة التالية :
المكسرات من اكثر الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. و بها دهون غير مشبعة و بروتين
المشروبات : مثل مشروبات البروتين و العصائر و اللبن كامل الدسم
الخبز بأنواعه
تناول الفاكهة الغنية بالسعرات مثل الموز و البلح و الفواكه المجففة. و ابتعد عن الفاكهة الغنية بالمياه مثل البطيخ و العنب و البرتقال
تناول الشوربة الغنية بالكريمة
اضف الزيوت الصحية للطعام , مثل زيت الزيتون و زيت بذرة الكتان و زيت جوز الهند و زيت الكانولا و الزبدة. و ابتعد عن الزيوت المهدرنة و السمن الصناعي
أضف الكريمات و الدهانات الى طعامك , مثل المايونيز و الدريسنج
تناول الخضروات و لكن ابتعد عن الخضروات المليئة بالماء مثل الخيار و الكوسة.

  • تناول الوجبات في خدوء وراحة تامة

تناول الوجبات الرئيسية في جو هادئ ومريح، وفي ظروف تبعث على الارتخاء العصبي؛ لأن ذلك يفتح الشهية، فأنصح بمشاركة الأهل والأصدقاء الوجبة وعدم الأكل وحدك.

  • البروتينات

يجب أن يحوي البرنامج الغذائي على "البروتينات"، بحيث لا يقل عن 100 غرام في اليوم، وذلك لمقابلة حاجة بناء أنسجة جديدة في الجسم ، كما يجب أن يحتوي الغذاء اليومي على المعادن و"الفيتامينات" المفيدة في عملية بناء الجسم. وأفضل "البروتينات" بياض البيض ثم لحم العجل واللحم الأحمر عامة والسمك والدواجن والحليب.

  • النوم الكافي


النوم عن لا يقل عن 8 ساعات في كل ليلة أمر ضروري، كثيرا ما يهمل. الحصول على ليلة من النوم المريح يسمح لك بالحفاظ على الطاقة و تجديد الخلايا و الانسجة فزيادة الوزن تحدث في هذه المرحلة و لهذا حاول أن لا تهدم كل الخطوات السابقة بإهمالك لهذه الخطوة.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019