-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

فوائد التوت للحوامل , البشرة , الشعر , التخسيس , الجنس والسكري

فوائد التوت للحوامل , البشرة , الشعر , التخسيس , الجنس والسكري
فوائد التوت


 أنواعه كثيرة: التوت البري, التوت الأحمر, التوت الأسود
كل أنواع التوت تحتوي على مغذيات نباتية مكافحة للسرطان و يحتوي على تركيزات عالية جدا من المواد الكيميائية النباتية وتدعى الانثوسيانين. يساعد على محاربة: سرطان القولون، سرطان المريء، وسرطان الجلد
تحتوى ثمار التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية كالفوسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، النحاس، المنجنيز، الكبريت، وبذلك فهو مصدر ممتاز للأملاح المعدنية
وكذلك تحتوي على فيتامينات مثل أ، ب، ج والبروتين 
كما يعتبر تناول التوت مفيداً جداً في حالات فقر الدم ، ويستخدم عصير التوت في المجال الطبى لإضافته مع الأدوية بغرض التلوين وتحسين الطعم.

المعلومات الغذائية :
يحتوي كل كوب من التوت (148غ)، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية  
السعرات الحرارية: 84
الدهون: 0.49
الكاربوهيدرات: 21.45
الألياف: 3.6
السكر: 14.74
البروتينات: 1.10

فوائد التوت :
الحوامل   يوجد بالتوت مادة الأنثوسيانين , وهي مركب طبيعي مضاد للأكسدة , وهو المسؤول عن إعطاء التوت اللون الداكن له. وهذا المركب يمكن أن يساعد الأم أثناء حملها على الحد من الالتهابات بالجسم , وهي أيضا كذلك تساعد على حدوث حمل صحيح

البشرة  يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة , والتي تعمل بدورها على تقييض دور الشقوق الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد. وهي بالتالي تعمل على الحد من تلف الخلايا , وتحمي الجلد من التجاعيد ومن علامات الشيخوخة. وهو أيضا مصدر ممتاز لفيتامين ج و ب وهـ والمنجنيز.

الشعر يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة , فمثلا توت الجوچـي يحتوي على نحو 19 حمضا أمينا , وهي من أهم مغذيات الشعر , ويحتوي على ما يصل إلى نحو 21 معدنا , من أهمها , الزنك والنحاس والحديد والكالسيوم والسلينيوم والفوسفورز

الجنس  يمكن أن يزيد تناول التوت من الرغبة الجنسية لديك , ويقول "باتريك هولفورد" , مؤسس معهد التغذية المثلى , أن الفاكهة التي تحتوي على نسب عالية من الزنك مثل التوت , تعمل على زيادة القدرة الجنسية , من خلال التحكم في هرمون التستوستيرون الذكري , بجانب أنه يزيد الرغبة عند المرأة أيضا , إذا كان لديها نسبة عالية من الزنك. ويقول هولفورد مؤسس الجمعية التي توجد بلندن منذ عام 1984 , أن مستوى الزنك بالجسم يمكن استنفاذه عند الرجل إذا مارس الجنس ثلاث مرات في غضون 24 ساعة , لذلك فإن الجنس يحتاج إلى الزنك.
وتعمل ثمار التوت على زيادة القدرة الجنسية، من خلال احتوائها على فيتامينات ج و هـ، وزيادة مستوى الصحة بشكل عام، والذي يؤثر بدوره على القدرة الجنسية. وهي أيضا تعمل على زيادة الانتصاب عند الرجل وإطالة زمن اللقاء الجنسي بين الزوجين.

التخسيس حيث أنه غني بالمعادن والفيتامينات التي قد تساعد على تنحيف الجسم، بجانب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وأحماض دهنية وألياف.، تعمل على زيادة التمثيل الغذائي بالجسم، وهو الذي يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية، ومن ثم فقدان الوزن الزائد. بجانب أنه يحتوي على ألياف تعمل على إبقاء الجسم في حالة شبع لفترة طويلة. ويمنح أيضا الشعور بالحيوية والطاقة، اللازمتين للممارسة الرياضة التي تعمل على فقدان الوزن.

السكري  يعتبر التوت مناسبا لمن يريدون اتباع نظام غذائي خاص بمرضى السكري , حيث أن مريض السكر يجب أن يدرج الفاكهة يوميا في نظامه الغذائي بشكل معتدل , حيث تمده الفاكهة بالسكر في شكل سكر الفركتوز , وتعد ثمار التوت من الثمار المنخفضة في نسبة السكريات , فلذلك تمنح المريض مستوى سكر مناسب له , بجانب إحتوائها على الألياف , ونسبة منعدمة من الدهون , ولذلك فإنها تمنح سعرات حرارية منخفضة. وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المضاد للأكسدة.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019