-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

3 تمارين لتقوية الظهر عليك تجربتها


مع العمل اليومي المضني والشاق والروتين الذي تعيشين فيه، من المؤكد من أنك تتعرضين للكثير من الضغوطات مما قد يشكل آلاماً في مناطق معيّنة من جسمك ومن هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة أردنا أن نعرفك الى تمارين تقوية الظهر لكي تجربي مفعولها في المنزل. 

تنزعجين من دهون الظهر؟ إليك الحل!

رفع الأثقال

من أجل تقوية الظهر من الضروري العمل على تقوية العضلات المتحكمة به، وانطلاقاً من هذا الأمر ننصحك بان تجربي تمارين رفع الأثقال بالطبع مع وزن خفيف في المرحلة الأولى لذلك عليك أن تقفي بطريقة مستقيمة مع شد ظهرك وعضلات رجليك جيداً ومن ثم إحملي الأوزان بطريقة متوازية فلا يقل الوزن الواحد عن الكيلوغرام الواحد وابدأي التمرين مع رفع الأثقال وخفضها بشكل متتابع وقدر الإمكان.

تمارين شد الظهر

من التمارين التي يمكنك ممارستها من أجل تقوية الظهر نذكر لك تمارين شد الظهر ولذلك عليك الوقوف بشكل مستقين وثني ظهرك نحو الأمام ونحو الخلف ومن ثم بعد ذلك نحو الجانبين ويفضل أن تقومي بهذه الحركات لمدة 5 دقائق على الأقل.

ابعدي عن نفسك خطر تقوّس الظهر مع هذه التمارين!

تمارين الضغط

تمارين الضغط مهمة من أجل العمل على تقوية الظهر وعضلات اليدين معاً وهذا الأمر يتم من خلال تركيز راحة اليدين على الأرض ومد الذراعين بالكامل ومن ثم الارتكاز على الركبتين مع رفع القدمين نحو الأعلى. إبدأي بخفض جسدك تدريجياً ومدي الذراعين بالكامل الى الأمام وحاولي أن تتابعي هذا التمرين لمدة لا تقل عن الخمس دقائق. ومن الجدير بالذكر أن الاستراحة بين التمرين والآخر لا يجب أن تتعدى الدقيقتين وأما الاستراحة ما بين إعادات التمرين لا يجب أن تتعدى الدقيقة الواحدة. 

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019