-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

الدوالي الوريدية



الدوالي الوريدية

ما هي الدوالي الوريدية


الدوالي الوريدية (بالإنجليزية: Varicose Veins) هي الأوردة التي تصبح متوسعة ملتوية و في بعض الأحيان مؤلمة بسبب تجمع الدم بصورة غير طبيعية داخلها، في الوضع الطبيعي يتحرك الدم في الأوردة باستمرار نحو القلب، عند حدوث دوالي الأوردة تعمل الصمامات في تلك الأوردة بصورة جيدة مما يؤدي إلى تجمع الدم في المنطقة المصابة، وبتجمع هذا الدم لتصبح الأوردة محتقنة و متورمة، سبب الخلل في الأوردة المصابة غير واضح ولكن يقال أنه وراثي، الدوالي الوريدية تحدث أكثر في أوردة الساقين. النساء الحوامل أكثر عرضة للمرض المذكور أيضا، الضغط الزائد الذي يضعه الجنين الذي ينمو على أوردة الساق و تأثير الإسترخاء الذي تحدثه هرمونات معينة للحمل تساهم في ارتفاع خطر حدوث الدوالي.

علاج الدوالي الوريدية


علاج الدوالي الوريدية يعتمد على مكان و نوع و شدة الخلل في الأوردة، وصحتك بشكل عام. هناط طرق بسيطة التي يمكن استعمالها لعلاج الدوالي الوريدية، تظم هذه العلاجات رفع الساق لفترة مطولة من الوقت، ارتداء جوارب ضاغطة، فقدان الوزن و ممارسة التمارين الرياضية.

هناك دوالي كبيرة الحجم التي لايمكن علاجها بالطرق البسيطة، في هذه الحالة تجرى أشكال جراحية مثل ربط الوريد و تجريده، العلاج بالتصلب و الذي يتم بحقن مادة كميائية داخل الوريد و إغلاقها تماما، العلاج بالليزر يستخدم لعلاج الدوالي الوريدية، هذا النوع من العلاج هو أقل دخولا للجسم أو أقل عدوانية و يحتاج عددا أقل من الشقوق الجراحية مقارنة بالجراحة التقليدية. العلاج بالليزر داخل الوريد يتضمن ادخال قسطرة أو أنبوب صغير داخل الوريد بينما هنالك أيضا علاجات بالليزر دون الدخول للجسم و التي لا تحتاج لشقوق جراحية بتاتا
.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019