-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

كيف تأثر الأعشاب الطبيعية على صحتك


كيف تأثر الأعشاب الطبيعية على صحتك


كيف قد تأثر الأعشاب الطبيعية على صحتك

تطرقنا في موضوع سابق إلى بعض النصائح عن كيفية استخدام الأعشاب الطبية ( يمكنك قراءة المقال من هنا )
والآن سنتحدث عن تأثير الأعشاب الطبيعية على صحتك.

انتبه لتأثير العشب أيا كان  العشب الذي تتناوله ، نوصيك بمحاولة معرفة أثره قدر الإمكان. وإذا حدث ما لا تتوقعه فأقلع عن تناوله أي كان واستشر خبير محل ثقة. إظافة لما سبق. إليك المزيد من  النصائح التي يحتاجها أي مستخدم للعلاج العشبي :

تأكد  من التشخيص بعض مهووسي الأعشاب تسيطر عليهم فكرة أن بإمكانهم تشخيص المرض إضافة إلى اختيار علاجه العشبي. ولكن التشخيص فن قائم بذاته ولا يمارسه سوى الطبيب. لا نشجع قيامك بتشخيص ذاتك.
ان تشخيص المرض ليس بالأمر اليسر , وفي بعض الأحيان. يخطئ الطبيب الجيد. ولكن ملكة التشخيص  لدى الطبيب تفوق غيرها لدى أي شخض آخر لم يتلقى تعليما طبيأ. وبمجرد وثوقك بالتشخيص, يمكنك حينها سؤال الطبيب حول العلاج المناسب : أدوية، أوأعشاب، أو مزيج منهما، أو طعام ما ، أو مزاولة للرياضة، أو تعديل لنمط الحياة. بعض الأطباء قد يقومون بالتركيز على الطعام , ونمط الحياة أكثر من الأدوية في بعض الحالات.

راقب الأعراض الجانيية : لدينا قناعة بأن كل ألأدوية طبيعية كانت أم صناعية , لها أعراض جانبية.
لو حدث وتعرضت لتأثير جانبي غير مرغوب نتيجة استخدامك لعشب ما ، كأن. تصاب مثلا بالزغللة أو الرغبة في القيء أو الصداع، عليك بخفض الجرعة أوالتوقف عن استخدام العشب.

أنصت لجسدك : إذا شعرت بتوعك  من جراء استخدام أحد الأعىشاب، فأقلع عن استخدامه.

احذر الحساسية يمكن للناس أن يصابوا بالحساسية اتجاه كل شيء, وحتي إذا كنت لا تشكو من مشاكل متعلقة بالحساسية. فقد تكون حساسأ لعشب جديد تجرب استخدامه. كن حظرا، ومرة أخرى أنصت لجسدك إذا شعرت بأية أعراض غير اعتيادية. فتوقف عن تناول العشب وقم باستشارة طبيب أو أخصائي حساسية.
إذا شعرت بأي صعوبة في التنفس خلال 20 دقيقة أو ما شابه من تناولك لعشب جديد أو طعام ما أوعقار ما ، فاتصل فورأ برقم الطوارئ  قد تكون تعاني من تفاعل حساسية أنافيلاكتي (Anaphylacticوهو من أشد تفاعلات الحساسية حدة، وقد يؤدي إلى الوفاة ما لم يعالج كما يجب.
تفاعلات الحساسية الأنافيلاكتية  للأعشاب نادرة، ولا نقصد أن نرهبك من تجربة الأشياء الجديدة. فقط كن حذرا وتفهم الأخطار المتوقعة.

انتبه للتفاعلات : قد تتفاعل العقاقير الصيدلية. أحيانا. بعضها مع بعض أو مع الطعام بطريقة سلبية. الشيء نفسه ينطبق على الأعشاب، رغم أن كثيرا. من متخصصي الأعشاب يهملون هذا الجانب, كن دائم الحذر عند تناولك لأكثر من عشب أو عند تناولك  عشبأ إلى جانب عقار صيدلى. تظل التداخلات السلبية واردة الاحتمال, وإذا اشتبهت في احدهما،فقم باستشارة طبيبك أو الصيدلي.

في المقال القادم سنتحدث عن الأعشاب الصحية والأعشاب المضرة

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019