-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

هذا ما سيحدث اذا شربت النعناع يوميا


هذا ما سيحدث اذا شربت النعناع يوميا


من المعروف عن النعناع منذ قديم  أنه عشب ذو فوائد و استخدامات متنوعة. فنجدالنعناع يدخل في علاج الكثير من الأمراض منها مثلا آلام المعدة,  يستخدم أيضا لتخفيف الصداع و التوتر العصبي. فالنعناع لديه قدرة عظيمة في استرخاء العقل و اعطاء شعور من الهدوء و السكينة لمتناوله. ينصح الأطباء مرضي القلق أو الأرق مثلا باحتساء كوبا منالنعناع الدافيء قبل النوم ليساعدهم علي النوم بصورة صحية و هادئة.
 و يشتهر النعناع بالزيت الطيار ذو الرائحة القوية الذي يستخدمه البعض لإزالة رائحة الفم الكريهة. فيمكنك مضغ بعض الأوراق منه بعد تناول الوجبات ذو الرائحة الغير محببة مثلا السمك, البصل أو الثوم ليضفي علي نفسك رائحة منعشة و طيبة.
أيضا يكمنك اضافته للقرفة و تناوله كمشروب للتخلص من رائحة الفم أيضا. و المعلومة المثيرة لدهشة أن أطباء الأسنان يفضلون استخدام معجون الأسنان المحتوي عليالنعناع ليس فقط للحصول علي فم منتعش بل لمكافحة التسوس أيضا!
من المشهور عن النعناع أيضا أن خواصه تساعد في الحد من أمراض الصدر و الجيوب الأنفية حيث يوجد العديد و العديد من الأدوية الداخل في تصنيعها النعناع يستنشقها مريض الصدر مباشرة لتساعده علي التنفس. و ليس هذا فحسب فالنعناع مفيد أيضا في علاج البرد و الانفلونزا و السعال أيضا و ذلك عن طريق شرب ثلاثة أو أربعة أكواب منه يوميا.
نصيحة هامة
عند غسل النعناع حول عدم تكسير اللوراق او خدشها بعنف حتي تتمزق لان ذلك يفقده نكهته بتسرب الزيوت الطيلر الموجودة به.
ثم بعد غسله استعمل علبة لها غطاء  وضعه بها وذلك بعد رش السكر عليه. والغاية من ذلك هو الاحتفاض به لاطول مدة ممكن دون ان يذبل او يفقد قوة مذاقه.فبهذه الطريقة يستطيع الصمود لمدة شهر في الثلاجة.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019