-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

7 أنواع فاكهة جيدة لمرضى السكري

 7 أنواع فاكهة جيدة لمرضى السكري


هنالك فكرة شائعة خاطئة أن مرضى السكري لا يجب أن يتنالوا الفاكهة لاحتوائها على السكر. ولكن ما يهم هنا هو مؤشر نسبة السكر والعديد من الفاكهة تحتوي على مؤشر نسبة سكر منخفض وجيدة لمرضى السكري. يقول الطبيب براديب جادج وهو استشاري متخصص في مرض السكري في عدة مستشفيات في ميامي أنه يمكن لمرضى السكري الاستمتاع بتناول الفاكهة مثل الموز، العنب، المانجا والتفاح بكميات محددة. كما أضاف أن مرضى السكري يجب أن يتجنبوا الفاكهة الناضجة جدا فهي غير مناسبة لهم.

أنواع الفاكهة التي تقاوم السكري

التفاح

تحتوي حبة التفاح المتوسطة الحجم على سعرات حرارية قليلة وألياف عالية مما يجعلها مثالية لمرضى السكري وهي لا تجعلك تشعر بالشبع وحسب بل تقلل من تقلبات السكر في الدم أيضا. كما أن التفاح غني بالكويرسيتين والفايتونيوترينتس التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري.

الخوخ

الخوخ غني بالألياف، مؤشر نسبة السكر منخفض، يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة القوية وهذا يجعله الخيار الأفضل لمرضى السكري.

البابايا

لا تعتبر البابايا غنية بالمعادن والفيتامينات وحسب ولكنها تحتوي على كمية سكر قليلة أيضا. أثبتت الدراسات أن للبابايا القدرة على الوقاية من الإصابة بالسكري من النوع الثاني فهي تساعد على الإفراز الكامل للإنسولين.

الأملا

الأملا أو الكشمش الهندي غنية بالبوليفينول بالإضافة إلى خصائصها المضادة للأكسدة. هذه الفاكهة لا تمنع تأكسد سكر الدم وحسب بل تقلل مقاومة الإنسولين أيضا. خصائصها المساعدة على امتصاص الإنسولين تساعد على التقليل من سكر الدم وهذا ما يحتاجه مرضى السكري.

التوت

يحتوي التوت البري على مركب يدعى الأنثوسيانين ولدى هذا المركب القدرة على تقليل نسبة السكر في الدم عن طريق تحفيز تصنيع الإنسولين. أما بذور التوت الأسود تحتوي على الجلايكوسايد وهو يمنع تحويل النشا في الجسم إلى سكر ويقلل نسبة السكر في الدم.

الكرز

للكرز مؤشر نسبة سكر منخفض وهو 29 وهو شهي المذاق وصحي. كما للكرز خصائص مضادة للأكسدة لاحتوائه على الأنثوسيانين وهذا يساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم ضمن المعدل الصحي.

الحمضيات

البرتقال، الليمون والجريب فروت كلها تتواجد بسهولة في الأسواق ولا تتميز بمذاقها المميز وحسب بل وتحمي من السكري أيضا. تحتوي الحمضيات على مضادات أكسدة تساعد على تكسير دهون الجسم والسيطرة على مستويات السكر في الدم. كما للجريبفروت مؤشر نسبة سكر منخفض يساعد على زيادة الحساسية اتجاه الإنسولين بالتعاون مع الفلافونويد الذي يدعى ناريجينين المتواجد به.


الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019