-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

تناول الأطعمة العضوية يقلل من تناولك للمبيدات الحشرية


تناول الأطعمة العضوية يقلل من تناولك للمبيدات الحشرية

من أهم العوامل الرئيسية التى تحدد جودة المنتجات الغذائية المزروعة وإرتفاع نسبة الفيتامينات والاملاح بها هى حالة التربة
وصحتها. وفى ذلك تستوى الزراعة العضوية أو غير العضوية. ولكن النقطة التى قد تكون فاصلة ومهمة بالنسبة لك للتأكد عند شراء الخضروات أو الفاكهة أنها منتجات من الزراعة العضوية هو استعمال المبيدات الحشرية.
وعادة ما تزرع الأغذية العضوية في النظم الزراعية المتجددة التى تعتمد على الطبيعة التى تزخر بالمغذيات الدقيقة والميكروبات الصحية وتحظر إستخدام المبيدات الكيميائية. أما الزراعة التقليدية فعادة ما تعتمد بشكل كبير على المبيدات الكيميائية.
ولهذا من المنطقى إذن أن الأغذية العضوية من شأنها أن تخفف من تعرضك للمواد الكيميائية السامة، وهذا فى حد ذاته يمكن أن يؤدى إلى تحسين حالتك الصحية. وفى الواقع، الجزء الرئيسى من اتباع نظام غذائى صحى ونمط حياة صحية بشكل عام هو عدم وجود المواد الكيميائية السامة.
وطبقًا لدراسة منشورة حديثًا فى مجلة آفاق الصحة البيئية لنشر الأبحاث، تم إجراء الدرسة على 4500 شخص امريكى فى ستة مدن مختلفة وتقييم تعرضهم لمادة اورجانوفوسفات (استر حمض الفوسفوريك) وهى اكثر المواد الكيماوية الداخلة فى المبيدات الحشرية المستعملة فى حقول الزراعة الأمريكية. ومن نتائج هذه الدراسة أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول منتجات الزراعة العضوية كانت أجسامهم تحتوى هذا المركب الكيميائى بنسبة 65% أقل من الآخرين المتناولين لمنتجات الزراعة التقليدية.
ومن بعض الأضرار الصحية التى قد تم اكتشاف رابط بينها وبين مادة اورجانوفوسفات الكيميائية:
- تأخر النمو العقلى للمواليد وتدنى نسبة الذكاء، الضعف، والصداع، والإسهال، والغثيان والقيء.
كما يؤدى التعرض لهذه المادة على المدي الطويل إلى آثار عصبية سلبية منها:
- الارتباك وفقدان القدرة على التركيز.
قلق
-
فقدان الذاكرة
- الكآبة
- تغيرات فى الشخصية
هناك قائمة بأكثر المنتجات الزراعية التى تحتوى على المبيدات الحشرية (مع الأخذ بالإعتبار أنها للمنتجات الأمريكية) وربما يكون هناك تقارب بينها وبين المنتجات الزراعية فى بلدك.
بترتيب الأسوء إلى الأفضل:
التفاح، الفراولة، العنب، الكرافس، الخوخ، السبانخ، الفلفل، الخيار، طماطم الكوكتيل، البازلاء البطاطس، التوت الازرق، الخس، الكال، البرقوق، الكرز، الكمثرى، اليوسفى، الجزر، الفاصوليا الخضراء، القرع، الكوسة، العليق الأحمر، القرنبيط الأخضر، البصل الأخضر، البرتقال، الموز، الطماطم، البطيخ، شمام كوز العسل، الفطر، البطاطس الحلوة، القرنبيط، الكانتلوب، الجريب فروت، الباذنجان، الكيوي، البابايا، المانجو، الهليون، البصل، الفاصوليا الحلوة، الكرنب، الأناناس، الذرة الحلوة، الأفوكادو.
وربما تكون هذه القائمة مفيدة لك لمعرفة أى الفاكهة أو الخضروات من الواجب الحرص على الحصول عليها من انظمة الزراعة العضوية بقدر إمكاناتك وتوفرها فى بلدك بسبب إختوائها على نسب عالية من المبيدات الكيميائية السامة.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019