-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

الليمون فوائد واسرار



الليمون من الجمضيات ولكنه من اكثر الاشياء التي تعادل القلوية في الجسم لذالك فوائدها كثيرة جدا لموازنة حمضية وقلوية الجسم.

16 فائدة صحية لليمون

1- الليمون والقلوية في الجسم: الليمون حمضي ولكنه يساعد في تشكيل القلوية في سوائل الجسم مما يساعد على إعادة التوازن لدرجة الحموضة في الجسم.
2- الليمون غني بفيتامين C وفلافونيدات التي تعمل ضد الالتهابات مثل الانفلونزا ونزلات البرد.
3- الكبد يحب الليمون: “إن الليمون  منشط رائع للكبد، وهو من مذيبات حمض
اليوريك والسموم الأخرى.
4- من فوائد الليمون انه ينظف الأمعاء : الليمون يساعد في زيادة التمعج في الأمعاء، مما يساعد على تسيل حركة الأمعاء وبالتالي يقضي على النفايات ويساعدة في انتظام الامعاء . اضافة عصير الليمون مع الماء الساخن وشربه علي الصباح  كفيل ان يقوم بهذه المهمة وهذه ايضا من اهم فوائد عصير الليمون.
5- من فوائد الليمون مع البشرة انه يعزيز صحة البشرة و يجدد شبابها : الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة و يساعد فيتامين ج الموجود في الليمون علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد وعيوب البشرة .
6- حمض الستريك في عصير الليمون يساعد على إذابة الحصى في المرارة، وترسبات الكالسيوم في الكلى.
7- فيتامين C في الليمون يساعد على تحييد الجذور الحرة المرتبطة بالشيخوخة ومعظم أنواع الامرض المرتبطة بالبشرة.
8- يحتوي قشور الليمون على tangeretin وهي مادة مغذية قوية، والتي ثبت فاعليتها لاضطرابات الدماغ مثل الشلل الرعاش, وهذه ايضا من اهم فوائد قشر الليمون.
9- في الهند، يستخدم الليمون كثمرة في علاج تحسن الرؤية، والامساك خاصة لو استخدم مع النعناع . وهذه ايضا من اشهر فوائد الليمون مع النعناع
10- الليمون إنه يدمر الديدان المعوية.
11- من اغرب فوائد الليمون انه يعالج نقص الاكسجين وصعوبة التنفس.
12- الليمون لها خصائص قوية مضادة للجراثيم . وقد وجدت التجارب عصير.
الليمون يدمر البكتيريا الملاريا والكوليرا والدفتيريا والتيفوئيد والأمراض الفتاكة الأخرى.
13- الليمون يعزيز الأوعية الدموية وبالتالي يمنع النزف الداخلي. أيضا،الليمون مفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم.
14- قد ثبت ان الليمون يعالج أعراض اضطرابات العين، بما في ذلك اعتلالالشبكية الناتج عن السكري.
15- الليمون يحتوي على 22 مركبات مضاد للسرطان، بما في ذلك الليمونين التي تحدث بشكل طبيعي. الزيت الذي يبطئ أو يوقف نم والأورام السرطانية  وجليكوسيدات الفلافون التي توقف انقسام الخلية في الخلايا السرطانية.
16- نظرية (RBTI)، ان الليمون هو الغذاء الوحيد في العالم الذي يحتوي علي (أيونات ذات شحنة سالبة). كل الأطعمة الأخرى موجبة وهذا يجعله مفيد للصحة للغاية وهذه كانت اهم فوائد الليمون.
 فوائد الليمون للوجه والبشرة
 قناع الليمون لترطيب البشرة والوجه قناع الليمون المرطب للبشرة الجافة عن طريق خلط كميات متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون. تطبيق هذا المزيج على المناطق الجافة على الوجه واتركيه حتى يجف تماما لمدة 10 دقائق. ثم  اشطفيه مع الماء الدافئ.
اما  للبشرة الدهنية،   ملعقة طعام عصير ليمون، 2، 1 ملعقة طعام من الماء المقطر، و . استخدمي قطع القطن لتطبيق هذا المزيج على البشرة ثم يشطف. يمكنك تخزين خليط الليمون في الثلاجة لمدة أسبوع تقريبا.
 الليمون لتفتيح البقع الداكنة في البشرة :ضعي عصير الليمون وكمية متساوية معه من الماء ثم ضعيهم في زجاجة تستطعين من خلاله رش السائل ثم ابدئي برش السائل علي وجهك بعيد عن عينك طبعا استخدمي قشر الليمون بفركه علي وجهك لمدة قصيرة فهذا يساعد علي تنظيف البشرة وتفتيحها مع مرور الوقت اقرائي ماسكات تفتيح البشرة من هنا قطعي شرائح الليمون ثم ضعيها في الماء لمدة خمس دقائق ثم عصرها علي قطعة من القطن ثم افركي بها وجهك  الليمون لعلاج حب الشباب.
1- يقتل البكتريا
2- يقلل الدهون في البشرة مما يمنع ظهور حب الشباب
3- يقلل الاحمرار والندب



الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019