-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

علاجات تؤثر على لون أسنانك

أي الطرق تنجح؟ وأيها لا تنجح؟

هل تظن أن أسنانك بحاجة لتبييض ولكنك لا تملك الوقت أو المال الكافيين لزيارة
طبيب الاسنان؟ كما أنك لا تقتنع بالمنتجات التي تباع في الصيدليات مثل الجل وغيرها؟ هنالك علاجات منزلية طبيعية وآمنة يمكنها تبييض أسنانك وسنقدمها لك في هذا المقال

تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط

العناية الجيدة بنظافة الأسنان ستجعل ابتسامتك تبدو بشكل أفضل. تقوم معاجين الأسنان بإزالة البقع من سطح الأسنان. أما معجون الأسنان المبيض فيقوم بتنظيف الأسنان بالإضافة إلى احتوائه على مكونات إضافيه ولكنه لا يبيض الأسنان. يساعدك تنظيف الأسنان بالخيط على التخلص من بقايا الطعام والبكتيريا والتي قد تتحول إلى ترسبات والتي ستجعل أسنانك تبدو أغمق لوناً وباتهة.

سحب الزيت

سحب الزيت هي تقنية مشهورة في الطب الهندي القديم. حيث تقوم بحف ملعقة طعام من الزيت مثل زيت السمسم، جوز الهند أو الزيتون حول وداخل فمك لمدة 20 دقيقة لسحب البكتيريا. وجدت دراسة حديثة أن استعمال زيت جوز الهند يمنع تسوس الأسنان ولكن لا يوجد أي دليل علمي لدعمه.

صودا الخبز

بالإضافة إلى كونه يساعد في التخلص من البكتيريا تقوم صودا الخبز على تقشير أية تصبغات. يمكنك استعمال معجون الأسنان المحتوي على بيكربونات الصوديوم. أوجدت الدراسات أن استعمال المعجون المحتوي على صودا الخبز يعمل على تقليل تصبغات السطح مع الوقت.

التفاح والأناناس

يحتوي التفاح على حمض الماليك الذي يحفز اللعاب على التخلص من الأحماض. يحتوي معجون الأسنان على بروميلاين وهو مركب متواجد في الأناناس والذي يساعد على تبييض الأسنان ولكن لا يوجد أي دليل على أن تناول هذه الفاكهة ستجعل أسنانك تلمع! تجنب استعمال الفراولة حيث وجدت دراسة أن تنظيف الأسنان بالفرشاة وبخليط من الفراولة وصودا الخبز لم يساعد على تبييض الأسنان بل على العكس، حمض السيتريك المتواجد في الفراولة قد يحطم مينا الأسنان.

بيروكسايد الهيدروجين

المادة المبيضة الموجودة في معظم مبيضات المنزل. في الواقع هو يقوم بتغيير لون الأسنان. وجدت دراسة أن إضافة نسبة 6% من بيروكسايد الهيدروجين إلى جل الأسنان أحدث تأثير ملحوظ على لون الأسنان بعد أسبوعين من الاستعمال. يباع بيروكسايد الهيدروجين في الصيدليات بتراكيز منخفضة. حذرت جمعية أطباء الأسنان الأمريكية منه وقالت أن الفرك به سيهيّج اللثة قبل تبييض الأسنان.

خل التفاح

تقول الشائعات أنه إن قمت بالمضمضة باستعمال خل التفاح قبل تنظيف الاسنان بالفرشاة سيقتل البكتيريا ويزيل البقع ولكن لا توجد أي دراسات تثبت هذه الإدعاءات. لا تستعمل خل التفاح إلا للسلطة!

الكركم

بالرغم من عدم توفر أي دليل علمي ليدعم ذلك إلا أن معجون الكركم قد يعيد لأسنانك بياضها.

تنبّه لما تتناوله من طعام

درهم وقاية خير من قنطار علاج. بعض الأطعمة مثل تلك التي تحتوي على التوت الغامق اللون والمشروبات مثل القهوة والصودا تغير لون الاسنان ولكن لا يجب التخلي عنهم تماماً. يمكنك تناولهم باعتدال وغسل الأسنان بالماء فوراً سيقلل فرصة أن يؤثروا على لون أسنانك (انتظر لمدة 30 دقيقة قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة لحماية المينا). يسبب التدخين أيضاً ظهور البقع وهذا سبب آخر لجعلك تتوقف عن التدخين.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019