-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

فوائد عصير الزنجبيل والجزر والتفاح

فوائد عصير الزنجبيل والجزر والتفاح.
لثمرة الشمندر أو البنجر فوائد مُتعدِّدة لما تحتويه من عناصر غذائيّة مثل الفيتامينات ومن أبرزها فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B6، وتحتوي على عدد من المعادن منها الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي تحتوي أيضاً على النترات. وبناءً على ما سبق فإنَّ لثمرة الشمندر فوائد مُتعدِّدة نذكر منها أنَّها تعمل على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدَّمويّة كارتفاع ضغط الدَّم، والنوبات القلبية وتعمل كذلك على الوقاية من حدوث السكتات الدماغيّة، ويرجع ذلك لاحتوائها على النترات التي تعمل على توسيع الأوعية الدَّمويّة، وهي أيضاً تعمل على رفع مناعة الجسم وتقوية الذاكرة والوقاية من الخرف، وتساعد أيضاً على التحكم بمستوى الكولسترول والسُكَّر في الدَّم وتقوية العظام وغيرها. يمكن تناول ثمرة الشمندر إمّا مطبوخة أو غير مطبوخة، فهي تدخل في السلطات وفي المُخللات ومن ضمن أصناف الطعام الآخرى، وكما يمكن تناولها كنوع من أنواع العصير،
وفيما يلي بعض الوصفات لكيفيّة تحضير عصير الشمندر في المنزل للاستفادة من العناصر الغذائيّة الموجودة فيها. عصير الشمندر والبرتقال المكوّنات:
حبّتان من ثمرة الشمندر متوسطتا الحجم. أربع حبّات من البرتقال. زنجبيل. طريقة التحضير: نقوم بتقشير كل من البرتفال والشمندر، ونأخذ مقدار شريحة واحدة رفيعة من الزنجبيل. نطهو الشمندر حتى تصبح طَّريّة. نقوم بعصر كل من البرتقال والشمندر بواسطة العصارة. نضع عصير الشمندر والبرتقال وشريحة الزنجبيل بالخلاط، ونخلطها جيداً حتى يتشكل لدينا عصير مُتجانس. ضع العصير في أكواب التقديم.
عصير الشمندر والجزر المكوّنات: حبّتان من الشمندر متوسطتا الحجم. حبّتان من الجزر متوسطتا الحجم. كميّة من الثلج المجروش. عصير التفاح. عصير البرتقال. شريحة من الزنجبيل. طريقة التحضير: نقوم بتقشير كل من الجزر والشمندر. نسلق الشمندر ومن ثُمَّ نقطعه إلى أجزاء أصغر. نقوم بعصر الشمندر والجزر باستخدام العصارة. نضع كل من الثلج وعصير التفاح وعصير البرتقال وشريحة الزنجبيل مع عصير الجزر وعصير الشمندر في الخلاط. نخلط المُكوّنات بشكل جيد حتى تصبح مُتجانسة، ومن ثُمَّ نضعها في أكواب التقديم.
عصير الشمندر مع التفاح والجزر المكوّنات: حبّة من الشمندر متوسطة الحجم. حبّة من التفاح متوسطة الحجم. حبّة واحدة من الجزر متوسطة الحجم. ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض الطبيعي. كميّة من مُكعبات الثلج. طريقة التحضير: نقوم بغسل المكوّنات جيداً ومن ثُمَّ نقطعهم إلى أجزاء أصغر. نضع المكوّنات السابقة في العصارة ونضيف لها العسل الأبيض، ونقوم بعصرها بشكل جيد. بعد أن يصبح لدينا عصير مُتجانس،

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019