-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

لمريض التهاب المفاصل.. أطعمة احذر تناولها لخطورتها على صحتك



 
ووفقا لما ذكره موقع “health” الطبى، عندما يفكر مرضى التهاب المفاصل الصدفى فى وجباتهم الغذائية، يجب عليهم أيضا أن يعتبروا أن الصدفية قد تزيد قليلا من احتمال حدوث مشاكل صحية أخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والبدانة والسكري، وفقا للكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، وهذا يجعل من المهم بشكل خاص لمرضى التهاب المفاصل الصدفى الذين لديهم أيضا الصدفية لتناول الأطعمة التى تحمى قلوبهم ومساعدتهم على الحفاظ على مستويات الكوليسترول فى الدم.
وفى الوقت نفسه، يجب تجنب الأطعمة التى تعزز الالتهاب، وتحتوى على السعرات الحرارية الفارغة التى يمكن أن تؤدى إلى زيادة الوزن والضغط على المفاصل، وهى مرتفعة فى الكوليسترول.

إذا كنت مصابا بالتهاب المفاصل، فهناك الكثير من الأسباب لتناول الطعام الصحي، لأنه يؤثر على معدلات الالتهابات والتورم والألم الذى تعانيه، وخاصة أن هذا المرض هو أحد أمراض المناعة الذاتية، التى تصيب ما يصل إلى 30٪ من الناس الذين يعانون من الصدفية.
الحلوى والسكريات
وترتبط الأشياء الحلوة بزيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم، فضلا عن زيادة خطر الإصابة بالسكرى والسرطان وأمراض القلب، وما هو أكثر من ذلك، استهلاك النشويات المكررة والسكر قد تعزز إنتاج جزيئات بروينفلاماتورى المعروفة باسم السيتوكينات، والتى تزيد من مشكلات الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي.
ولكن يمكنك الحصول على السكريات من مصادرها الطبيعية كالفواكه الطازجة، مثل العنب أو الموز وغيرها.
الصودا
لا تفرق كثيرا عن الحلوى، الصودا تمدك بطن من السعرات الحرارية ومعبأة بالسكر، والتى تحتوى على المحليات الاصطناعية مثل الأسبارتام والسكرالوز، وقد ارتبطت بزيادة خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2، وأمراض القلب، والاكتئاب، وتآكل الأسنان، بالإضافة إلى ذلك، لا تحتوى الصودا الغذائية على قيمة غذائية ويمكن أن تؤدى إلى زيادة الوزن، حتى لو تم تسويقها على أنها تحتوى على سعرات حرارية بسيطة.
الأطعمة المصنعة
غالبا ما تكون الأطعمة المصنعة مملوءة بالسكر والملح والمواد الحافظة، ومنها رقائق البطاطس، وكعك الوجبات الخفيفة المعلبة، والرقائق المجمدة وغيرها

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019