-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

فوائد أوراق الزيتون

فوائد أوراق الزيتون

يحمل ورق الزيتون العديد من الفوائد لجسم الإنسان، بفضل المركبات الفريدة التي تتكون منها الأوراق، غالبًا ما يستخلص زيت أوراق الزيتون للاستفادة من الخصائص التي تقدمها الأوراق، يعد الأولوروبيين العنصر الرئيس والمهم في أوراق الزيتون بالإضافة إلى الفلافونويد والبوليفينول، من الفوائد التي تقدمها أوراق الزيتون:

  • مكافحة الشيخوخة: يساعد مستخلص أوراق الزيتون في جميع أشكاله على تخفيف الإجهاد التأكسدي الحاصل في الطبقات العليا من الجلد، كما تساعد مضادات الأكسدة على حماية الجلد من الخطوط والتجاعيد المسؤولة عن إظهار علامات التقدم في السن، كما يسهم الاستخدام المستمر في تحسين الدورة الدموية في الجلد وإصلاح التالف من الخلايا.
  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: المركبات الموجودة في أوراق الزيتون تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء ، وبذلك تقليل خطر انسداد الشرايين والأوعية الدموية، كما يقلل من البلاك المترسب في الشرايين والذي يعد عاملًا رئيسًا في مرض القلب التاجي.
  • تنظيم سكر الدم: يساعد ورق الزيتون على زيادة إنتاج الجسم للأنسولين ورفع قدرة الجسم على تحريره بكميات كبيرة وتحسين مستويات السكر في الدم.
  • تحسين وظيفة الدماغ: يساعد ورق الزيتون على تقليل فرصة حدوث الأمراض التنكسية العصبية مثل الباركنسون والزهايمر، وذلك بسبب قدرته على تخفيف الإجهاد التأكسدي الحاصل في جسم الإنسان.
  • محاربة أمراض السرطان: يساعد البوليفينول الموجود ورق الزيتون على مقاومة ومحاربة الإجهاد التأكسدي الحاصل في الجسم وبالتالي التقليل من فرص حدوث انقسامات غير طبيعية في الخلايا، أثبتت أوراق الزيتون قدرتها على محاربة السرطان بجميع أنواعه خاصة التي تصيب عنق الرحم لدى النساء.
  • تحسين عملية الهضم: يساعد شرب مغلي ورق الزيتون في تحسين عملية الهضم وإعادة توازن البكتيريا في الأمعاء، كما يقلل مغلي ورق الزيتون من الانتفاخ والإمساك.
  • تخفيف الآلام: يعمل ورق الزيتون على تخفيف حدة الألم من خلال إفراز بعض المواد التي تقلل من شعور الأعصاب بالألم.
  • مكافحة الفيروسات: تساعد أوراق الزيتون في محاربة بعض أنواع الفيروسات مثل الهربس وفيروس الروتا، كما يساعد في محاربة الإنفلونزا وفيروس نقص المناعة.
  • تعزيز الجهاز المناعي: يساعد الفلافونويد الموجود في ورق الزيتون على تقليل الإجهاد التأكسدي الحاصل وبالتالي حماية الجهاز المناعي من الجذور الحرة التي قد تتشكل.
  • تقليل الالتهابات البكتيرية: يساعد تناول ورق الزيتون بمختلف الأشكال على زيادة إنتاج كريات الدم البيضاء التي تعتبر خط الدفاع الأول في الجسم الذي يحميه من البكتيريا التي قد تدخل إلى الجسم من خلال الغذاء.

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019