-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

اسباب عد توحد البشرة

أسباب عدم توحد لون البشرة :
– الاحتكاك : ويصيب منطقة ما بين الفخذين نتيجة للسمنة ، كما يصيب الركب والكوعين .
– التعرق الزائد : ويصيب منطقة الإبطين والفخذين ، وثنايا الجسم .
– التغيرات الهرمونية : نتيجة للحمل والذي يظهر في ما يعرف بكلف الحمل ويظهر في الوجه ، الصدر ، والأكتاف ، كما تؤدي التغيرات الهرمونية في الغدد للتصبغات الجلدية والتي تظهر في عظمة الخدين .
– النمش : وهي نقاط بنية اللون صغيرة تصيب أصحاب البشرة البيضاء ، وتنتشر على الكتفين ، الوجه ، والصدر .
– آثار حب الشباب : والذي قد يترك بقع بنية في الوجه والأكتاف والظهر .
– الهالات السوداء : والتي تظهر بسبب الأنيميا ، الجيوب الأنفية ، الإمساك المزمن واضطرابات الهضم ، الوراثة .
– الإكزيما الشديدة : والتي تكون مصحوبة بتغير واشح في لون البشرة .
– التهابات الكبد المزمنة : والتي تظهر في تغير بلون البشرة وخاصة الوجه .
– كريمات التفتيح : تسارع كثير من النساء في تجربة كريمات تفتيح البشرة دون استشارة الطبيب ، وهي التي تعطي نتائج عكسية في بعض الأحيان ، والتي من الممكن أن تعطي نتائج ايجابية في بعض مناطق الجسم على عكس مناطق أخرى .
افضل اطعمة لنضارة الوجه:
المياه water ، و فوائد المياه لا تعد و لا تحصى و يحمي البشرة من الجفاف و يعطيها إشراق و نضارة ، و يخلص الجسم من المواد السامة و يقوم بتجديد الخلايا و تعزيز وظائف المخ ، و يساعد على إنقاص الوزن .
الشاي الاخضر green tea ، و هو غني بمضادات الأكسدة و يحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة و يمنع و يعالج تلف البشرة و يؤخر و يمنع ظهور التجاعيد و يحارب الإلتهابات التهيجات في الجلد .
زيت الزيتون oil olive ، و هو غني بمضادات الأكسدة و فيتامين إي و لذلك فهو يحمي الجسم و يغذي البشرة و يستخدم في الطعام و على الوجه و الشعر .
الأسماك fish ، و تحتوي على أوميجا ثري و أحماض دهنية ، و تساعد في الحصول على صحة جيدة و بشرة نضرة و مشرقة .
الخضروات الخضراء green vegetables ، و منها السبانخ و الخس و التي تحتوي على مضادات للأكسدة و فيتامين إى و إي و سي و حديد و كالسيوم و بوتاسيوم و ماغنسيوم و أوميجا ثري .
الأرز البني brown rice ، و هو غني بفيتامين بي و مضادات الأكسدة و يقوم بتنظيم و تثبيت نسبة السكر في الدم و يعطي نضارة و جمال للوجه .
الخرشوف artichokes ، و يمنح البشرة صفاء و إشراق و نضارة و يفيد الصحة العامة ككل ، و هو غني بمضادات الأكسدة .
الجبنة القريش cottage cheese ، و هي مفيدة للبشرة الجافة و تحتوي على أملاح معدنية لمكافحة جفاف الجلد و ترطيب البشرة .
الخيار cucumber ، ويحتوي عل ألياف ، و يرطب البشرة و الجسم ، و يعالج إنتفاخات تحت العين و يقاوم التجاعيد و الخطوط الرفيعة ، و يكون رائع مع سلطة الزبادي والنعناع .
العسل honey ، و يحمي الوجه و يجعله رطب دون جعله دهني و يفتح البشرة و يقلل من البقع الداكنة و يمنع و يقلل التجاعيد .
التوت berry ، و هو يحتوي على مضادات للأكسدة و فيتامين إى و سي و ألياف و يقوم بتجديد خلايا البشرة .
البطاطا yam ، و هي غنية بفيتامين إى ، و تقوم بتحسين الدورة الدموية و تنظيم مستويات السكر في الدم و يحسن من الحالة المزاجية و يساعد على محاربة علامات التقدم في السن .
الأطعمة المفيدة ايضا؟
1- فواكه ترطب البشرة
المصابون بحب الشباب أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، لذلك يجب عليهم تناول الأطعمة التي تحتوي على الماء مثل البطيخ والبرتقال والعنب والطماطم.
2- الفواكه والخضروات الملونة
وتعمل الأطعمة الملونة وخاصة الخضروات والفواكه على تهدئة البشرة وتقليل ظهور حب الشباب، وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتها
اكتشفي أهم الأطعمة التي يجب تجنبها للحفاظ على بشرة نضرة وصحية.
1- القهوة
يفضل أغلب الأشخاص تناول القهوة بكميات زائدة خلال اليوم للتغلب على الضغوط اليومية وزيادة التركيز. لكن هل تعلمين أنه مع تناول 2-3 أكواب من القهوة بشكل يومي يؤدي ذلك لشحوب البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. كما تتسبب القهوة في تعريض البشرة للجفاف نتيجة لتأثيرها الفعّال في زيادة إدرار البول.
2- رقائق البطاطس
نعشق جميعًا تناول الشيبس ورقائق البطاطس كسناك خلال اليوم أو إلى جانب الوجبات السريعة. تلك الأطعمة من أكثر المأكولات غير الصحية التي لا تؤثر فقط على صحة الجسم، لكنها تضر كذلك بصحة البشرة. فهي غنية بالكربوهيدرات والدهون المشبعة التي تزيد من فرص ظهور حب الشباب، كما تعرضك لأمراض القلب والأوعية الدموية.
3- مشروبات الصودا
مشروبات الصودا ومشروبات الطاقة من المشروبات الخطيرة التي تتلف بشرتك سريعًا. فتجعل البشرة معرضة للعدوى البكتيرية، وظهور حب الشباب نتجة لاحتواءها على نسبة هائلة من السكريات، مما يؤثر على توازن الهرمونات داخل الجسم.
4- الملح
لا شك أن الملح يضفي مذاق مميز للطعام، لكن الإفراط في تناول الأغذية الغنية بالأملاح كالمخللات وأنواع الصلصات يتسبب في احتباس الماء تحت الجلد. كما قد يتسبب الملح أيضًا في احمرار والتهابات الجلد. الإفراط في تناول الأملاح من أهم الأسباب وراء انتفاخات الجفون.
5- الخبز الأبيض
يحتوي الخبز الأبيض والمنتجات المصنعة من الدقيق الأبيض على نسبة هائلة من الجلوتين، والتي تضر بصحة البشرة. فيتسبب الجلوتين في ظهور حبوب البشرة والبقع الداكنة، خاصةً في حالة البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.
6- الشوكولاتة
على الرغم من الفوائد الصحية المختلفة للشوكولاتة، إلا أننا لا يمكننا تجاهل أثارها الضارة على البشرة كذلك. الإفراط في تناول الشوكولاتة لا يتسبب في تلف الأسنان فقط، لكن يضر كذلك بصحة البشرة. حيث تعمل على تقليل مناعة الجسم لمكافحة العدوى البكتيرية والمسببة لحب الشباب.
7- منتجات الألبان
تناول الحليب والزبادي خلال النظام الغذائي اليومي أمر جيد، لكن الإفراط في تناولها قد يؤدي للعديد من المشكلات لصحة بشرتك. فهي من أهم العوامل وراء تلف البشرة. حيث تتسبب منتجات الحليب في تحفيز إفراز دهون البشرة، مما يتسبب في ظهور حب الشباب

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019