-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

اعشاب تخفف الم الدورة الشهرية

أعشاب تخفف الم الدورة الشهرية:
الشاي الأخضر:
إن شرب الشاي الأخضر خلال الدورة الشهرية، يمكن أن يساعد في تقليل مستوى هرمون الاستروجين لديك والتوازن بين هرموناتك، وبالتالي تخفيف الألم الناجم عن تقلصات الدورة الشهرية، شاي البابونج مفيد أيضًا في تخفيف الألم.

بذور الحلبة
بذور الحلبة هي مسكنات للألم كبيرة، والتي يمكن أن تساعدك بشكل كبير مع آلام الدورة الشهرية، بالإضافة إلى الحد من الالتهابات والألم، تمتاز الحلبة أيضًا بخصائص مضادة للأكسدة ومضاد للتشنج، تناول مشروب بذور الحلبة 3 مرات يوميًا، خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية.

شاي البابونج:
يحتوي شاي البابونج على الجليسين، وهي مادة كيميائية تخفف تشنجات العضلات عامة، وكذلك التشنج فى عضلات الحوض والرحم المصاحب للدورة، أظهرت الدراسات أن هذه المادة (الجليسين) تظل مرتفعة لمدة تصل إلى أسبوعين بعد التوقف عن شرب الشاي، مما يوحي بأن شرب شاي البابونج يؤدي إلى آثار طبية طويلة.

الشمر
يحتوي الشمر على مواد كيميائية مضادة للتقلصات، ولذلك فهو يستخدم بكفاءة وأمان في التقلصات لدى الرضع والأطفال وبعض الأمراض، وكذلك مع الآم الحيض، وأشارت بعض الدراسات أن تناول الشمر أدى لاختفاء تام للألم في 73% من الفتيات المشاركات في التجربة.

الكراوية
من أفضل فوائد الكراوية استخدامها لتسهيل نزول الدورة الشهرية لمن يعانين من تأخرها، بالإضافة إلى التقليل من تقلصات الدورة الشهرية، كما تستخدمها أيضاًً السيدات اللاتى يعانين من أعراض سن اليأس، تساعد بذور الكراويا على إنزال الدورة الشهرية، بالإضافة إلى التقليل من تقلصات الدورة الشهرية.

أوراق الريحان
الريحان ليس من الأعشاب الشائعة الاستخدام في المطبخ الهندي، يمكن أن يساعد حمض الكافيين الموجود في أوراق الريحان، على تقليل ألم الدورة الشهرية، يمكن رش الريحان المجفف على طعامك.

القرفة
لا تقتصر فوائد القرفة على تخفيف الألم المصاحب للحيض بل يتعداه لتحسن الغثيان والقيء، فهو يحتوي مواد مضادة للبروستاجلاندين حيث يعتبر البروستاجلاندين عامل رئيس في معاناة المرأة من آلام الحيض، كما تحتوي القرفة على مضادة للالتهابات، وأخرى مضادة للتقلصات.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019