-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

طرق علاج حصى الكلى بالأعشاب


  • طرق علاج حصى الكلى بالأعشاب

زيت الزيتون والليمون:

يُستخدم خليط زيت الزيتون مع عصير الليمون لعلاج الحصى التي تتكون في المرارة والكلى، حيث يساعد عصير الليمون على تفتيت هذه الحصوات لاحتوائه على حمض الستريك، يُصنع المزيج عن طريق عصر ثمرة من الليمون وخلط أربعة ملاعق من هذا العصير مع أربعة ملاعق من زيت الزيتون، ويجب على المريض تناول المزيج بمعدل مرتين خلال اليوم.

البطيخ:

يعتبر نبات البطيخ من أفضل العلاجات الطبيعية التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من الماء مما يساعد على إزالة حصى الكلى والتخلص منها وينظم معدل حموضة البول وذلك لاحتواء هذا النبات على البوتاسيوم.

الريحان:

من طرق علاج حصى الكلى بالأعشاب استعمال أوراق الريحان التي تساعد على إخراج الحصى من الكلى وتحافظ على صحة هذا العضو، حيث يتم وضع أوراق الريحان في كوبٍ من الماء، يُغلى المزيج على النار ويتم شربه. الفاصولياء:

من الوسائل الطبيعية المستخدمة في علاج حصى الكلى بالأعشاب نبات الفاصولياء، حيث يتم وضع كمية من حبوبها في إناءٍ يحتوي على الماء، يُغلى المزيج ثم يُترك حتى يبرد تماماً وعلى المريض أن يتناول ماء الفاصولياء لأكثر من مرة في اليوم.

نبات عنب الدب:

على المريض تناول 100 ملغ من هذه العشبة بشكلٍ يومي حيث تساعد على تقليل حدة الألم وتحمي الكلى من الإصابة بالالتهاب وتُطهر المسالك البولية.

الكرفس:

تناول عصير الكرفس يخلص من سموم الجسم ويساعد على إدرار البول مما يساعد على إزالة الحصى والتخلص منها كما يمنع من تكّونها وتقليل الآلام الناتجة عنه الإصابة بها.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019