-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

طرق لتخلص من تساقط الشعر

كيف تتخلص من تساقط الشعر؟؟..

يعتبر تساقط الشعر أمراً طبيعياً يصيب الإنسان، إلا أنّ زيادة تساقط الشعر عن الحد الطبيعيّ يعني وجود مشكلة معينة يجب متابعتها، ومعرفة أسبابها وطرق علاجها، ومن الجدير بالذكر أنّ هناك العديد من العوامل المؤدّية لتساقط الشعر منها العوامل الوراثية، وسوء التغذية، وفي المقابل هناك طرق مختلفة لعلاج هذه المشكلة كاستخدام المستحضرات الطبية، والوصفات الطبيعية المتوفّرة في المنزل وفي هذه المقالة سنذكر مجموعةً من الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر.

وصفات منزلية للتخلص من تساقط الشعر :

 الحلبة

ننقع كمية من حبوب الحلبة في الماء لمدة ليلة، ثمّ نطحنها في صباح اليوم التالي حتى يتمّ الحصول على عجينة، ثمّ نضعها على الشعر، ونتركها لمدّة أربعين دقيقة، إذ تعتبر الحلبة من أكثر العلاجات الفعّالة لعلاج تساقط الشعر؛ لاحتوائها على حمض النيكوتينك، وبعض البروتينات المحفّزة لنموّ الشعر.

عصير البصل

نضع عصير البصل على الشعر لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالشامبو، بعد ذلك نضع ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقتين من جلّ الصبّار، وملعقة من زيت الزيتون ، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالشامبو، حيث يحتوي البصل على نسبة مرتفعة من عنصر الكبريت الذي يعزّز نشاط الدورة الدموية مما يعمل على تجديد بصيلات الشعر؛ وبذلك يمنع تساقط الشعر، ويحميه من الجراثيم، والطفيليات الموجودة في فروة الرأس.

 

الصبّار

نضع زيت الصبّار على فروة الرأس ونتركه لعدّة ساعات، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، إذ يحتوي الصبّار على بعض الإنزيمات التي تعزّز النمو الطبيعيّ للشعر، كما يحتوي الصبر على موادّ مضادّة للالتهابات، ويحمي الشعر من القشرة.

جذور العرقسوس

ملعقة كبيرة من جذور العرقسوس إلى كوب من الحليب مع ربع ملعقة من الزعفران، ونخلط المكوّنات، ثمّ نطبقها على المناطق التي يكثر فيها تساقط الشعر، ويكون ذلك قبل النوم، ثمّ نغسله صباحاً، حيث يمنع العرقسوس تساقط الشعر، ويفتح المسام ويتخلّص من قشرة الشعر.

البنجر

نغلي بعض أوراق البنجر، ونمزجها مع كمية قليلة من الحنّة، ثمّ نوزعها على الشعر، ونتركها لمدّة عشرين دقيقة قبل غسل الشعر بالماء، إذ إنّ البنجر يحتوي على النشويات، والفوسفور، والكالسيوم، والبروتينات، والبوتاسيوم، وفيتامينيّ B وC، وهي كلّها ضرورية لنموّ الشعر نمواً صحّياً.

حليب جوز الهند

إنّ حليب جوز الهند غنيّ بالدهون الأساسية التي تعزز نموّ الشعر، كما يُعطي نتائجاً سريعة وخاصة للشعر الدهنيّ. زيت السمسم

ندلّك فروة الرأس بزيت السمسم قبل النوم، ونغسله صباحاً كالمعتاد، حيث إنّ زيت السمسم يقوّي الشعر، ويحميه من التساقط

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019