-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

عرف على أسباب العمى المفاجئ

أسباب العمى المفاجئ..

أسباب العمى المفاجئ هناك العديد من أسباب العمى المفاجئ أو تشوش الرؤية، ومعظم هذه الأسباب تعد من الحالات الطارئة التي يجب تلقي العلاج فورًا عند حدوثها لمنع الضرر الدائم للرؤية وهذه الأسباب .

انفصال الشبكية:

ويحدث انفصال الشبطية عند انفصال جزء من الشكبية في مؤخرة العين، وتفقد تغذيتها الدموية والعصبية، وعند حدوث ذلك، سيرى الشخص المصاب بهذا المرض مجموعة من البقع السوداء والتي تكون متبوعة بمساحة غير واضحة أو مشوشة، ويجب علاج هذه الحالة بشكل سريع لتجنّب فقدان النظر بشكلٍ دائم.

السكتة الدماغية:

يؤدي إصابة الشخص بالسكتة الدماغية إلى حدوث تشوّش وضبابية في الرؤية أو فقدان البصر بشكلٍ مفاجئ في كلتا العينين، وذلك عند تأثير السكتة الدماغية على جزء الدماغ المسؤول عن الرؤية، ويكون العمى المفاجئ مصاحب لعدد من الأعراض الأخرى مثل الإحساس بالضعف في جانب واحد من الجسم، وعدم القدرة على الكلام، ومن أحد أنواع السكتات الدماغية التي تسبب العمى المفاجئ هي نقص التروية العابر، والذي يدوم لأقل من 24 ساعة.

الضمور البقعي الرطب:

يسمى مركز شكبية العين عند الإنسان بالبُقعة، ويحدث التنكس أو الضمور البُقعي الرطب عند تسرّب الدم والسوائل الأخرى إلى مكان البُقعة، ويسبب هذا المرض تشوّش الرؤية والعمى في الجسم الأوسط من المساحة البصرية.

خدش القرنية:

والقرنية هي الجزء الأمامي من العين والذي يغطيها بشكل كامل، وعند حدوث خدش أو جرح في القرنية يمكن أن يؤدي ذلك إلى تآكل القرنية مما يسبب ضبابية مفاجئة في الرؤية.

ارتفاع نسبة السكر في الدم:

ويؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري إلى تضخيم عدسة العين مما يسبب ذلك عدم وضوح في الرؤية بشكل مفاجئ

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019