-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

أعراض سرطان الثدي

أعراض سرطان الثدي

أعراض سرطان الثدي كثيرة ومتعددة ومن هذه الأعراض :

  • وجود ورم في الثدي يعتبر تورم الثدي من أبرز أعراض هذا المرض، فعادة عند المراحل المبكرة للمرض يحدث تورم صغير جداً لا يمكن كشفه إلا من خلال الأشعة السينية، وعند التقدم بمراحل المرض يمكن رؤية هذا الورم تحت الإبط القريب حول نسيج الثدي.
  • تغيرات في الجلد عند الإصابة بسرطان الثدي ستشعر المرأة بحدوث حكة في الجلد، وظهور دمامل وبقع حمراء في مناطق مختلفة من الجسم، وستلاحظ أيضاً احمرار حول الحلمة وزيادة سماكتها، عدا عن القروح والإفرازات الأخرى غير الطبيعية التي تفرزها الحلمة نتيجة هذه الخلايا السرطانية التي سدّت الأوعية الليمفاوية.
  • خروج إفرازات من حلمة الثدي يعتبر إفراز الحليب هي وظيفة أساسية يقوم بها ثدي المرأة، فالحليب إفراز طبيعي يخرجه الثدي، ولكن عندما يصاب الثدي بالسرطان سيكون هناك إفرازات غير طبيعية كمؤشر للإصابة بالسرطان، حيث يخرج إفراز مخلوط بدم وهو علامة فارقة كمؤشر حقيقي للسرطان، وخروج إفرازات ذات لون أصفر غير مخلوطة بالدم من الحلمة.
  • الشعور بآلام في الثدي ينتج الشعور بألم في الثدي نتيجة التورم والاحمرار والقروح في الجلد وحول الثدي مما يسبب حكة تسبب ألماً في الثدي. التعب والأرق من الأعراض التي تشعر بها المرأة هو الشعور بتعب وإرهاق وإجهاد وأرق عند الإصابة بالسرطان، خصوصاً بعد انقطاع الدورة الشهرية، حيث تشعر المرأة بعدم الراحة أثناء النوم ومدة النوم تصبح أقل أي تصاب بقلة النوم نتيجة الأرق والتعب.
  • صعوبة التنفس تشعر المرأة بعدم القدرة على التنفس خصوصاً في المراحل المتأخرة من المرض، حيث يضيق صدرها ولا تقوى على التنفس وتعاني من السعال المزمن نتيجة انتقال السرطان إلى الرئتين.
  • اضطراب في الجهاز الهضمي من الطبيعي أن السرطان هو مرض خبيث لذا ستتأثر أجهزة الجسم الأخرى بالمرض، فالجهاز الهضمي سيتعرض لاضطراب في وظائفه مما يحدث الإسهال والإمساك والتقيؤ والغثيان، وفقدان الشهية التي تؤدي إلى هبوط في الوزن.

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2019